الوطني

يوسفي: قانون لاسترجاع العقار الصناعي غير المستغل دون اللجوء إلى العدالة

 أكد وزير الصناعة و المناجم، يوسف يوسفي ،يوم  أمس الاثنين بالبويرة، ان مشروع قانون يسمح للدولة باسترجاع العقار الصناعي غير المستغل دون اللجوء الى العدالة، سيصدر في اطار قانون المالية المقبل.

وأوضح الوزير في ندوة صحفية على هامش زيارة العمل التي قادته الى البويرة حيث زار و اعطى اشارة انطلاق بعض المشاريع التابعة لقطاعه ان كل وعاء عقاري صناعي منح في اطار الامتياز و بقي غير مستغل “ستسترجعه مصالح كل ولاية من اجل منحه للمستثمرين القادرين على انجاز مشاريع في ارض الميدان”.

أما بخصوص الاوعية العقارية التي منحت في اطار التنازل لكنها ظلت غير مستغلة لمدة ثلاثة سنوات من قبل المستثمر فان هذا الاخير مطالب بدفع رسم نسبته 5 % من القيمة العقارية للوعاء العقاري.

وأضاف يوسفي “ان لدينا مشروع قانون ستتم المصادقة عليه خلال قانون المالية المقبل حتى تتمكن الدولة من استرجاع العقار الصناعي دون اللجوء الى العدالة” موضحا انه من خلال هذا الاجراء “سنرغم المستثمرين على استغلال اوعيتهم العقارية و اطلاق مشاريعهم من اجل المساهمة بشكل جدي في تنويع الاقتصاد الوطني عبر خلق الثروة و مناصب الشغل”.

كما جدد الوزير خلال زيارته الى البويرة التأكيد على ارادة وزارته في العمل من اجل تعزيز مختلف الصناعات حتى يحظى المنتوج الجزائري  بالنوعية و التنافسية و يكون قادرا كذلك على خدمة صناعة السيارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق