الرياضةرياضة وطنية

بلماضي يمنح الفرصة الفرصة لأكبر عدد ممكن من اللاعبين

أكد الناخب الوطني جمال بلماضي ، خلال الندوة الوطنية التي نشطها اليوم الأحد في سيدي موسى ،  أنه منح الفرصة لأكبر عدد ممكن من اللاعبين خلال مواجهتي جامبيا وتونس خلال الشهر الجاري، خاصة وأنه لم تتح له الفرصة من قبل للحكم عليهم.

وقال بلماضي “لم يسبق لنا أن توجنا بكأس أمم أفريقيا خارج الجزائر، وسنعمل على فرض أنفسنا، لكي يحسب لنا ألف حساب مستقبلا، وسنتوجه إلى مصر لتقديم بطولة في المستوى والبحث عن الوصول إلى أبعد الحدود”.
وتابع: “حرصت على توجيه الدعوة لبعض اللاعبين لأول مرة، من أجل الوقوف على إمكانياتهم، حتى لا أظلم أي لاعب، وهو ما جعلني أقرر الاعتماد على تشكيلتين مختلفتين أمام جامبيا وتونس”.
ويستعد المنتخب الجزائري لمواجهتي جامبيا بختام مشواره في تصفيات أمم أفريقيا يوم 22 مارس الجاري، وودية تونس يوم 26 من الشهر نفسه.
وواصل: “إصابة أسامة شيتة أربكت حساباتي، خاصة وأنه لاعب ارتكاز مميز، وربما ستكون الفرصة مواتية من أجل اكتشاف فيكتور لكحل، أو بن ناصر، المهم أنه سيكون هناك اكتشافات جديدة”.
وأردف: “أعتقد أن نعيجي مهاجم بارادو يستحق الفرصة، على اعتبار أنه يعتبر هداف الدوري الجزائري، وعدم تواجد بعض الأسماء خلال المعسكر الحالي، لا يعني عدم ضمها لقائمة كأس الأمم، لكن الشيء الذي اعتمدت عليه في إعداد قائمتي يتمثل في وضع اللاعب مع فريقه، وحرصت على توجيه الدعوة للأفضل والأكثر مشاركة حاليا”.
ودافع بلماضي عن استدعاء ثنائي بارادو لوصيف وبوداوي: “لقد وقفت على مستوى كل منهما في مباراة قطر الودية، والشيء الإيجابي بالنسبة لهما ثبات مستواهما، وأؤكد لكم أن القائمة النهائية لأمم أفريقيا ستعرف بعض المفاجآت، وكل شيء وارد”.

إغلاق
إغلاق