المجتمع

ادارة المركز الجامعي تيسمسيلت :ترد بخصوص الاعتداء الذي تعرض له طالب

بتاريخ 18فيفري2019، وفي حدود الواحدة ظهرا تم تسجيل شجار عنيف بين اعضاء من تنظيمين طلابيين بمشاركة اعوان وموظفين بمديرية الخدمات الجامعية، راح ضحيته طالب جامعي سنة اولى تعرض لجرح بغرزتين، وتعرض موظفين بالمديرية المذكورة الى الضرب، وطالب اخر الى الضرب.
الحادثة وقعت امام المطعم المركزي لتنتقل الى داخل المركز الجامعي ، وتعود اسبابها الى محاولة اعتداء الطالب الضحية الذي تعرض الى طعنة بسلاح ابيض على طالب بالاقامة الجامعية 1008سرير يوم الاحد17فيفري2019 ليلا، ليستنجد كلاهما بتنظيم طلابي، ووقع الشجار بينهما في تلك الليلة واستمرت بينهما المشاحنات الى اليوم الثاني.
الحادثة وعند وقوعها مباشرة تدخل اعوان امن المركز، وتحكموا في الاوضاع، وتم نقل الضحية الى المستشفى، في حين قامت مصالح الامن بمتابعة الملف، وتوقيف المشتبه فيهم على ذمة التحقيق، مع العلم ان احد الاعوان الموقوفين والمشتبه فيهم مسبوق قضائيا.
وحسب شهود عيان فان الضحية هو من اشهر السلاح الابيض أولا ليتمكن خصمه من اخذه منه وطعنه به، وتمكن امن المركز من حجز أداة الجريمة، وهي عبارة عن قاطع اوراق (Quiteur).
كما هناك تأكيدات ومن مصادر مختلفة ان اسباب الحادث كله محاولة الطالب الضحية ارتكاب فعل مخل بالحياء اتجاه طالب داخل الاقامة الجامعية.
ادارة المركز اضافة الى تحكمها في الامر وفك الشجار، ونقل الضحية الى المستشفى شكلت خلية للتحقيق في القضية وجمع كل المعطيات وتحديد كل الاطراف، وهي عازمة على احالة الطلبة المتسببين في الحادثة على المجلس التأديبي، في حين تبقى ادارة مديرية الخدمات الجامعية السلطة المخولة لاتخاذ الاجرءات التأديبية في حق العمال المتسببين في الحادثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق