الدولي

اليمن : مكاسب ميدانية جديدة للجيش الوطني

‌‎أعلنت قوات الجيش اليمني، أنها حققت بإسناد من تحالف دعم الشرعية، مكاسب ميدانية جديدة، في محافظتي الجوف وصعدة، وكبدت ميليشيا الحوثي الانقلابية خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

وأفادت أن قوات الجيش الوطني مسنودة بتحالف دعم الشرعية، حررت أربع قرى كانت تتحصن فيها الميليشيات الانقلابية، بمديرية رازح في محافظة صعدة، المعقل الرئيس للحوثيين أقصى شمال البلاد.

وأكد المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، أن المعارك لا تزال مستمرة، وسط تقدم أبطال الجيش وسقوط قتلى وجرحى من عناصر الميليشيات، وكما أطلق الجيش اليمني، عملية تمشيط واسعة، بمساندة من مدفعية وطيران تحالف دعم الشرعية، لتصفية جيوب الميليشيات الحوثية بين مديريتي باقم ومجز بمحافظة صعدة.

وقال قائد اللواء العاشر خاصة العميد الركن عبده البرح “إن الجيش الوطني صار على مشارف مديرية مجز، ويقوم في هذه الأثناء بإطلاق عملية تمشيط واسعة للجيوب الفاصلة بين مديريات باقم ومجز”. وأضاف “أن العمليات أسفرت عن سقوط عشرات القتلى من الحوثيين والقبض على أسيرين واستعادة الكثير من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة وتدمير عربات نقل جنود ومداهمة مخازن عبوات ناسفة وألغام

كانت ميليشيا الحوثي تخزنها وقطع خطوط الإمداد الجنوبية لمثلث باقم”. ونشر المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، مشاهد نوعية لاستهداف مدفعية الجيش الوطني ومقاتلات تحالف دعم الشرعية، لمواقع الميليشيات الانقلابية في مديرية باقم. في ذات السياق، حققت قوات الجيش اليمني، تقدما عسكريا في جبهة المتون بالجوف شمال شرقي البلاد، عقب هجوم مباغت على مواقع الميليشيا الحوثية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق