محليات

ورقلة : استلام هياكل شبانية و رياضية خلال السداسي الأول 2019

يرتقب استلام عدة هياكل شبانية و رياضية خلال السداسي الأول من السنة الجارية والتي يراهن عليها في تطوير الرياضة في الأوساط الشبانية بولاية ورقلة,حسبما علم اليوم الإثنين لدى مسؤولي القطاع.
و من بين تلك المنشآت إستلام قطب رياضي بعاصمة الولاية الذي يتوفر على قاعة متعددة الرياضات (3.000 مقعد ) و بيت شباب (50 سرير) كما أوضح مدير القطاع . و يتعلق الأمر كذلك بملعب جواري (5.000 مقعد) و مسبح أولمبي ببلدية الحجيرة وأربعة (4) مسابح شبه أولمبية في كل من عين البيضاء و تماسين و سيدي سليمان وبلدة أعمر ومركب جواري بحي سعيد عتبة ( بلدية ورقلة) وحوض سباحة بالقصر العتيق بوسط المدينة مثلما أضاف بوبكر شتحونة . وتندرج تلك الهياكل الرياضية في إطار البرنامج الخماسي 2015/ 2019 وذلك في انتظار استلام قبل نهاية السنة الجارية كذلك منشآت أخرى مماثلة جاري إنجازها عبر عديد بلديات الولاية من بينها ثانوية رياضية و مسابح شبه أولمبية و ملاعب جوارية كما أشير إليه .
و في إطار التكفل بتطلعات الشرائح الشبانية بالمناطق الحدودية فقد برمجت عدة هياكل شبانية و رياضية ببلدية البرمة (420 كلم جنوب شرق ورقلة) ومن بينها مسبح شبه أولمبي وقاعة رياضة (500 مقعد) وملعب (1.000 مقعد) ومركب رياضي و ملاعب جوارية إستنادا إلى مسؤول القطاع. و ينتظر أن تساهم هذه المرافق الجديدة في تشجيع ممارسة الأنشطة الرياضية في الأوساط الشبانية و ترقية شروط التكفل بتطلعات الشباب سيما على مستوى المناطق النائية والقرى والتجمعات السكانية الجديدة عبر الولاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق