الثقافي

اختام مهرجان “أيام القاهرة للمونودراما”: “ساكتة” لتونس آيت علي تفتك جائزة أفضل عرض

افتك عرض مونودراما “ساكتة” للمخرجة تونس آيت على وهو انتاج فرنسي جزائري مشترك، جائزة أفضل عرض في ختام الدورة الثانية لمهرجان “أيام القاهرة للمونودراما”، والتي احتضنها سهرة أمس، مسرح مركز الهناجر للفنون بدار الأوبرا بمصر.

وأعلن الدكتور سامح مهران رئيس لجنة تحكيم المهرجان خلال الختام عن الفائزين بجوائز المسابقة الرسمية، حيث ذهبت جائزة أفضل عرض لمونودراما “ساكتة” انتاج فرنسي جزائري مشترك، بينما حصل على جائزة أفضل تمثيل مناصفة من مصر سماء ابراهيم عن عرض” أنا كارمن” إنتاج البيت الفني للمسرح، ووائل زكي عن عرض “لقطة من عمري”، وأفضل إخراج ذهبت إلى الفنانة أسماء مصطفى عن عرض “ادرينالين” الأردن. كما أعلنت لجنة تقييم وقراءة مسابقة التأليف للمونودراما برئاسة الدكتور مصطفى سليم فوز نص “الوشم” للكاتبة السورية لمى طيارة بالمركز الأول، فيما حصد المركز الثاني نص “كلب بلدي” لجورج أنور، وجاء في المركز الثالث نص “سرداب الجنة” لأحمد صلاح كامل.

تجدر الاشارة ان مراسم حفل ختام المهرجان بدأت بعرض فني لفرقة “أوسكاريزما ” بساحة الهناجر، وأعقب العرض كلمة رئيس المهرجان شكر خلالها كل من دعم وساعد على نجاح الدورة الثانية للمهرجان، ثم قام بتسليم شهادات تقدير للعروض المشاركة من مصر والدول العربية. كما تم تكريم الفنانة القديرة صفية العمري، والتي أعربت عن سعادتها بهذا التكريم ووجهت الشكر للمهرجان ولمسرح الهناجر الذي أعاد لها ذكرياتها عن أول عرض مونودراما قدمته وهو “لقطة من حياة ممثلة” من انتاج مركز الهناجر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق