محليات

وهران : نحو تأجيل توزيع الحصة الأولية لسكنات “عدل” بمسرغين

تتجه الوكالة الجهوية لتطوير وتحسين السكن بوهران إلى الموافقة الرسمية للسلطات العليا على الدفتر الشروط الخاص بانجاز أشغال التهيئة الخارجية   لمجموع 13 ألف وحدة سكنية من برنامج عدل بقطب مسرغين بعد إعادة صياغته مجددا.

ولتعجيل الإجراءات الإدارية فقد تقرر تقليص المدة المحددة لفتح الأظرفة بـ21 يوما لغرض إتباع تعليمات الوالي القاضية بتوزيع حوالي 2800 سكن في شهر أوت غير أن ذات المصادر كشفت أنه من المستحيل استكمال أشغال التهيئة والربط بمختلف الشبكات بالمواقع الجاهزة في هذه المدة وهو ما يرجح تأجيل التسليم إلى شهر سبتمبر أو أكتوبر على أقصى تقدير.

للإشارة، فإن الحصص المبرمجة للتوزيع تضم 1500 سكن بموقع 4 لمشروع 4 آلاف سكن لشركة داكينسان وحصة أخرى مكتملة بموقع 5 لحوالي 1300سكن ومشروع 3 آلاف.

فيما تدرس الملفات المقبولة والمقدرة بأكثر من 1000 ملف والذين لم يدفعوا الشطر الاول حاليا على مستوى الوكالة المركزية بالعاصمة لاسيما لأرقام المكتتبين التي تقل عن 310067000 مع العلم أن هؤلاء في حالة تسوية وضعيتهم معنيون بالفائض بعين البيضاء إذا كانوا من أوائل المسجلين ليتم لاحقا فتح الموقع لصالحهم من أجل تسديد الشطر الأول واستخراج أوامر الدفع لبقية الأشطر.

إغلاق
إغلاق