الحدث

وزارة الدفاع تكشف عن شروط التجنيد

كشفت وزارة الدفاع الوطني شروط التجنيد في مؤسسات التكوين للجيش الوطني الشعبي للضباط وضباط الصف المتعاقدين، ورجال الصف المتعاقدين.

ويحدد دليل التجنيد، الذي نشرته الصفحة الرسمية لوزارة الدفاع بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، شروط التجنيد المباشر للطلبة الضباط العاملين من بين الحائزين على بكالوريا 2020، الجنسية الجزائرية وأن يتراوح السن ما بين 18-21 سنة على الأكثر بتاريخ 31 ديسمبر 2020، وأن يكون المترشح أعزبا.

كما يشترط أن يكون المترشح قد تحصل على معدل 12/20 على الأقل، والنجاح في مسابقة القبول مع التمتع باللياقة البدنية الجيدة.

وبالنسبة لتجنيد الطلبة الضباط العاملين على أساس الشهادة الجامعية فيشترط فيهم الجنسية الجزائرية وأن يكون السن 19 سنة مع زيادة عدد السنوات الدنيا المطلوبة للحصول على الشهادة الجامعية، وأن يكون المترشح أعزبا مع نجاحه في مسابقة القبول والتمتع باللياقة البدنية.

أما بخصوص تجنيد ضباط الصف المتعاقدين فتم اشتراط مستوى الثالثة ثانوي على الأقل، في حين تمنح الأولوية للحائزين على شهادة البكالوريا.

وحدد الدليل شروط تجنيد رجال الصف المتعاقدين بالجنسية الجزائرية وأن يتراوح السن ما بين 18-22 سنة والعزوبية، ويشترط للتجند كعريف متعاقد حيازة شهادة التعليم المتوسط أو إثبات على الأقل مستوى السنة الأولى ثانوي مع الأولوية للحاصلين على شهادة التكوين المهني.

أما جندي متعاقد فتم اشتراط مستوى السنة الأولى متوسط على الأقل ومنح الأولوية للحاصلين على شهادات التكوين المهني.

وستتم التسجيلات الأولية عبر شبكة الانترنت على الرابط الالكتروني.

أو على مستوى هياكل التكوين لقيادات القوات وهيئات التكوين في الجيش الوطني الشعبي بالنسبة لضباط الصف المتعاقدين ورجال الصف المتعاقدين.

ويتكون ملف التسجيلات الأولي من استمارة استعلامات ونسخة من الشهادة أو الدبلوم أو الشهادة المدرسية بحسب الحالة، ونسخة من بطاقة التعريف الوطني وصورة شمسية. أما ملف التجنيد فيتكون من طلب خطي ونسخة من الشهادة أو الدبلوم أو الشهادة المدرسية وشهادة ميلاد وشهادة إقامة مع مستخرج من السوابق العدلية وشهادة الجنسية مع 4 صور شمسية.

                                                                                           ع.ر

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق