الثقافي

ورقلة :عروض ترفيهية تستقطب مئات الأطفال

 انطلقت فعاليات الأيام الربيعية لمسرح ولعب الأطفال اليوم السبت بدار الثقافة “مفدي زكرياء” بورقلة وسط حضور ملفت للجمهور الصغير وأوليائهم.
واستقطبت العروض المسرحية والترفيهية المنظمة في إطار هذه التظاهرة الثقافية  والفنية التي بادرت بها دار الثقافة بالتنسيق مع عديد الجمعيات والتعاونيات المحلية الناشطة في هذا المجال, مئات الأطفال تزامنا مع العطلة الربيعية
لتلاميذ المدارس . واستمتع الأطفال رفقة أوليائهم على مدى أكثر من ساعتين بعروض مسرحية متنوعة افتتحتها فرقة أصدقاء الطفولة لبلدية تماسين بعرضين حول “الطفل وحب الوطن” و ” كيف يستفيد الطفل من العطلة” يبرزان قيمة حب الوطن لدى الفرد في بناءه وتطوره وكذا قيمة استغلال الطفل لوقت العطلة في القيام بالأعمال التي ترجع بالفائدة
عليه وعلى مجتمعه . وتشكل هذه التظاهرة الخاصة بالطفولة والتي ستمتد إلى غاية 6  افريل المقبل  فرصة لتوفير فضاء للتسلية والترفيه لأطفال المنطقة تزامنا مع العطلة المدرسية  وتشجيع مسرح الطفل وترقيته واكتشاف المواهب وتوجيهها وتنميتها حسبما أكده مدير  دار الثقافة , سعيد وهبي مداني .
وبرمجت خلال هذه الأيام عديد العروض المسائية في الفكاهة والتسلية والبهلوان  وعروض تنشيطية مع المهرج وعروض في العاب الخفة لجمعيات ثقافية وتعاونيات على غرار جمعية ابتسامة لمسرح الطفل والغناء الهادف وفرقة صوت الربيع وفرقة أصدقاء الطفولة (تماسين) وغيرها.
إغلاق
إغلاق