محليات

ورقلة: استلام عدة هياكل ومرافق الرياضة قريبا

سيتم استلام 3 ملاعب لكرة القدم بسعة 5 آلاف مقعد  لكل واحد بولاية ورقلة قبل نهاية السداسي الأول من السنة الجارية  حسبما علم  اليوم الثلاثاء من مديرية الشباب والرياضة بالولاية .

وتتوزع هذه الملاعب الجديدة التي تقدمت أشغال انجازها بنسبة تفوق 90 بالمائة على كل من بلديات عين البيضاء وتماسين والمقارين ما سيساهم في إعطاء دفع في مجال  توفير هياكل ومرافق الرياضة والترفيه لفائدة شباب هذه المناطق كما أكده  مدير القطاع أبو بكر شتحونة . وإلى جانب هذه الهياكل الرياضية ينتظر استلام مسبحين  شبة اولمبيين قبل شهر جوان المقبل بكل من بلديتي الحجيرة والطيبات بعد أن استكملت أشغالهما  بنسبة 99 بالمائة إلى جانب مسبح آخر جواري ببلدية سيدي سليمان. كما من المقرر استلام ثانوية رياضية يجري انجازها ضمن مرافق القطب الرياضي الجديد بالضاحية الغربية للمدينة والتي بلغت بها الأشغال نسبة تفوق 90 ب  المائة لتكون فور استلامها فضاء لتطوير التربية البدنية والرياضية بالجهة.

وتتواجد كذلك ضمن هذا القطب الرياضي الجديد بيت للشباب (50 سرير) وقاعة  متعددة الرياضات توشك أشغالها على الانتهاء على أن تستسلم قبل نهاية السداسي  الأول من السنة الجارية إلى جانب دار للشباب ببلدية حاسي بن عبد الله وحوض  للسباحة بقصر ورقلة . وعرف قطاع الشباب والرياضة خلال السنتين الأخيرتين قفزة “نوعية” سواء ما تعلق  بالنشاطات الشبانية أو الرياضية وكذا في الهياكل والمنجزات والتي بلغت إلى  غاية اليوم ما يفوق 112 منشاة شبانية ورياضية من بيوت شباب وملاعب جوارية  ومراكز ثقافية وقاعات رياضية ومسابح وغيرها  كما أبرزه السيد شتحونة.

إغلاق
إغلاق