رياضة عربية

نادي شبيبة بجاية المحترفة الثانية،بتأهل لنهائي لكأس الجزائر في كرة القدم

رياضة /يومية الاتحاد الجزائرية : فوز ثمين حققه نادي شبيبة بجاية المنتمي للرابطة المحترفة الثانية، مفاجأة من العيار الثقيل ، على حساب نادي بارادو  بعد ان فرض عليه التعادل بنتيجة (1-1)، الشوط الأول (0-1) في “إياب” ربع النهائي للمنافسة جمع بينهما اليوم  السبت، بملعب عمر حمادي ببولوغين (الجزائر).

وجاء  الهدفان عن طريق آدم زرقان (د 36) للباك و دواجي (د 49) لشبيبة بجاية.

ويأتي تأهل النادي البجاوي بفضل التعادل الإيجابي المسجل في ملعب عمر حمادي (1-1)، بعد ان انتهى لقاء الذهاب ببجاية بنتيجة بيضاء (0-0) ليكون بذلك النادي الوحيد من الرابطة الثانية الذي يصل هذا الدور المتقدم من المنافسة، علما بأنه توج بالكأس عام 2008 على حساب وداد تلمسان (1-1 و بضربات الترجيح).

وكان وفاق سطيف، صاحب الرقم القياسي في التتويجات بالكأس، رفقة مولودية الجزائر و اتحاد الجزائر (8 كؤوس لكل فريق)، أول من اقتطع تأشيرة المربع الذهبي على حساب اتحاد عنابة من الرابطة الثانية (ذهابا:0-2) و (إيابا: 4-0)، قبل أن يلتحق به كل من شباب بلوزداد و شباب قسنطينة.

بالنسبة لشباب بلوزداد، فقد خسر مباراة الذهاب أمام نصر حسين داي (0-1) قبل أن يثأر منه في لقاء الإياب بنتيجة (3-1) و يشق طريقه بثبات لنيل كأسه الثامنة رغم وضعيته المعقدة في ترتيب البطولة المحترفة الأولى.

أما شباب قسنطينة الذي أقصى مولودية وهران على ميدان ملعب أحمد زبانة بوهران بضربات الترجيح (5-4) بعد تحقيق نتيجة التعادل (ذهابا و إيابا) بنفس النتيجة (1-1)، فهو لا زال بلعب على ثلاث جبهات (البطولة و الكاس الوطنيتين) ورابطة الأبطال الإفريقية، و عينه على التتويج بكأس الجزائر لأول مرة في تاريخه، علما بأنه توج الموسم الماضي بلقب البطولة الوطنية.

وستجرى مباريات الدور نصف النهائي  ذهابا  و إيابا خلال شهر أبريل.  واج 

إغلاق
إغلاق