محليات

معسكر: تحويل مقرات إدارية قديمة إلى هياكل صحية

سيتم قريبا بولاية معسكر الانطلاق في أشغال تحويل مجموعة من المقرات الإدارية القديمة إلى هياكل صحية جوارية, حسبما علم اليوم السبت من مديرية الصحة و السكان
وأوضح المدير المحلي للصحة و السكان, محمد العامري , أن مصالحه استلمت مؤخرا من مصالح الولاية المقر القديم لدائرة غريس و المقر القديم لبلدية نسمط و ملحقة لمركز التكوين المهني ببلدية تيزي لتحويلها إلى هياكل صحية جوارية تخدم سكان المنطقة و تعوض المرافق الصحية الحالية غير المناسبة. وأضاف أن مصالح الولاية تكفلت من خلال ميزانية الولاية بتهيئة المقر السابق لدائرة غريس الذي تزيد مساحته عن 1000 متر مربع لتحويله إلى عيادة متعددة الخدمات تعوض العيادة الحالية التي تتميز بالضيق الشديد لتستطيع تقديم فحوصات طبية عامة و متخصصة و خدمات الاشعة و التحاليل.
وببلدية تيزي, سيتم تحويل مقر الملحقة السابقة لمركز التكوين المهني إلى عيادة متعددة الخدمات حيث سيشرع في تهيئته قريبا فيما سيتم ببلدية نسمط التي استفادت من إنجاز مقر جديد للبلدية تحويل المقر السابق لهذه الجماعة المحلية إلى قاعة علاج تعوض القاعة الحالية التي لا تستطيع استيعاب مرضى المنطقة.
و تعمل مديرية الصحة و السكان على توسيع شبكة هياكلها بولاية معسكر لتقريبها من المواطنين و تفادي التنقلات الطويلة للمرضى و التحويلات غير الضرورية نحو المستشفيات. يذكر أن الولاية تضم 8 مستشفيات تتوزع على بلديات معسكر و المحمدية و سيق و تيغنيف و غريس و بوحنيفية و وادي الأبطال بالإضافة إلى 5 مؤسسات للصحة الجوارية إضافة إلى معهد وطني للتكوين العالي الشبه الطبي.
إغلاق
إغلاق