الوطنيشرقمحليات

قسنطينة : إيقاف محتال يوهم ضحاياه بالسكن

 تمكنت الضبطية القضائية للأمن الحضري التاسع بأمن ولاية قسنطينة ، من فك لغز قضية تزوير و استعمال المزور، النصب و الاحتيال، و التي راح ضحيتها عدة أشخاص أوهموا بالحصول على سكن، حيث تم توقيف الفاعل فيها البالغ من العمر 51 سنة.

القضية تعود إلى ورود 03 شكاوي من مواطنين أولها من قبل ضحية بخصوص تعرضه للنصب من قبل أحد الأشخاص الذي سلبه مبلغ معتبر يقدربـ 180 مليون سنتيم، بعد أن أوهمه بإفادته من مقرر سكن، لتتلقى ذات المصلحة شكاوى أخرى من قبل ضحيتين تم النصب عليهما بنفس الطريقة و أخذ منهما مبلغ مالي يقدر بـ7 ملايين سنتيم عن كل ضحية، التحقيق المفتوح الذي قادته الضبطية القضائية مكن من تحديد هوية المشتبه فيه و الذي تم توقيفه على مستوى مقر إقامته، وبتفتيش منزله بإذن من النيابة المحلية تم حجز المعدات المستعملة في عمليات التزوير و المتمثلة في جهاز حاسوب محمول بالإضافة إلى 02 طابعات رقمية، سكانير و بطاقة ذاكرة.

التحقيق المعمق كشف قيام السالف الذكر بتزوير مقررات الاستفادة من خلال استغلال أختام مزورة خاصة بهيئة إدارية و ختم خاص بمحضر قضائي.  بعد الانتهاء من انجاز ملف إجراءات جزائية في حق المعني تم تقديمه أمام النيابة المحلية

إغلاق
إغلاق