محليات

غرداية: استلام مركز لعلاج الإدمان قريبا

محلي / يومية الاتحاد الجزائرية: ستستفيد منطقة غرداية قبل نهاية السنة الجارية بمركز لعلاج الإدمان موجه لمساعدة فئة المدمنين على استعادة حياة عادية حسبما أكدته اليوم الاثنين مدير الصحة والسكان بالولاية.
ويعد هذا المركز الواقع بالمحاذاة من مستشفى الأمراض العقلية والمتواجد في مرحلة استكمال الأشغال بغلاف مالي يفوق 143 مليون دج مؤسسة إستشفائية متخصصة في التكفل بالأشخاص المدمنين الراغبين في وضع حد لإدمانهم ، وبحسب مدير القطاع فان “الإدمان ومن خلال أعراضه المرضية وعلاجه يصنف من طرف المنظمة العالمية للصحة كمرض يمس العقل ولهذا فقد تم انجاز هذا المركز الخاص بمكافحة الإدمان بالقرب من مستشفى الأمراض العقلية”. وسيستقبل هذا المركز الأشخاص المدمنين بمختلف أنواع المخدرات والمهلوسات ،وفق معايير القبول محددة من طرف الأطباء المختصين من خلال ” برنامج إقامي لإزالة الادمان” و “علاج طبي مريح للتخلص من أعراضه كما أضاف مدير الصحة والسكان. ويتم تقديم العلاج بحسب نوعية المادة المسببة للإدمان مع ضمان السرية التامة للمرضى كما تمت الإشارة إليه .
ويحتوي المركز على 14 غرفة علاج إقامي ووحدة استقبال وفضاء للعلاج والملاحظة فضلا عن فضاء موجه للدعم السيكولوجي للمرضى والعلاج النفسي الفردي والجماعي حسب البطاقة التقنية للمشروع. وكان قطاع الصحة قد استفاد كذلك من مشروع انجاز مستشفى ب 240 سرير ومستشفى للأمراض العقلية بطاقة 30 سرير بغرداية إضافة الى مستشفيين اثنين بكل من القرارة (120 سرير) و بريان (60 سرير) تشرف أشغالهما على الانتهاء حسب السيد بن عيسى.
إغلاق
إغلاق