الوطني

ساحلي يدعو الى فتح حوار وطني “عاجل و شامل “

قال الامين العام للتحالف الوطني الجمهوري, بلقاسم ساحلي اليوم السبت بالجزائر العاصمة نحن مطالبين بفتح حوار وطني “عاجل و شامل” للتوصل الى تشكيل حكومة وحدة وطنية بقيادة شخصية “مستقلة” و” توافقية”.

و أوضح ساحلي في ندوة صحفية, عقب اجتماع أمناء المكاتب الولائية , الى ضرورة ” فتح حوار وطني شامل وغير اقصائي يجمع مختلف التشكيلات السياسية (سلطة و معارضة) و ممثلي المجتمع المدني و الحراك ” لمباشرة الترتيبات اللازمة الواجب اتخاذها في الضرف الراهن . وبعدما شدد على ضرورة ان يكون هذا الحوار “عاجلا ” اي قبل تاريخ 28 ابريل دعا  ساحلي, إلى ضرورة تشكيل “حكومة وحدة وطنية ذات طابع سياسي برئاسة شخصية مستقلة وتوافقية” ,لافتا الى ان المهم حاليا هو الخروج بحلول توافقية تركز على ” المضمون ” .

كما اعتبر في نفس الوقت ان النقاش الدائر حول تطبيق المادة 102 من الدستور ” يركز على الشكل دون تقديم الحل الجوهري و كيفية الانتقال الديمقراطي مشيرا الى ان العهدة الرابعة لرئيس الجمهورية “انتهت سياسيا في 11 مارس الجاري”وان الاليات المتعلقة بنهاية العهدة منصوص عنها في الدستور. و من اهداف الحوار -يضيف ذات المتحدث — “تشكيل آلية مستقلة لتنظيم الانتخابات و كذا تعديل بعض المواد الواردة في قانون الانتخابات”. كما اكد نفس المسؤول الحزبي على ضرورة الانتقال من “عقل الشارع ” الى “العقل السياسي” والذي يتمثل في اشراك لنخبة بمختلف اطيافها في الحوار حول كيفية تجسيد هذه المطالب.(وأج)

إغلاق
إغلاق