الإقتصادي

رزيق: “مرافقة المتعاملين الاقتصاديين لرفع حجم الصادرات من الأدوية والمواد الصيدلانية”

أبدى وزير التجارة، كمال رزيق، خلال لقائه برئيس الاتحاد الوطني لمتعاملي الصيادلة،استعداد قطاعه للتنسيق مع المتعاملين الاقتصاديين في مجال الصناعات الصيدلانية من حيث المرافقة والتأطير بهدف زيادة حجم الصادرات من الأدوية والمواد الصيدلانية.

وأفاد بيان للوزارة، نشرته عبر حسابها الرسمي على الفايسبوك، أن الوزير استقبل نهاية الأسبوع الماضي بمقر الوزارة رئيس الاتحاد الوطني لمتعاملي الصيادلة عبد الوحيد كرار حيث تحادث معه حول انشغالات المهنيين سيما في بعدها التجاري والمسائل المتعلقة بالتصدير.

وبعد الاستماع لعرض حال حول رهانات وتحديات الصناعات الصيدلانية، أكد الوزير أنه منذ بداية الأزمة الصحية، تم تقديم كافة التسهيلات المتعلقة بالتصاريح الخاصة بالرخص المسبقة لإنتاج المواد المعقمة والتي تصدر من قبل وزارة التجارة لتغطية حاجيات السوق من هذه المواد الضرورية للقضاء على أي ندرة قد تؤثر على متطلبات السوق في تلك الفترة.

كما أبدى رزيق استعداد دائرته الوزارية للتنسيق مع المتعاملين الاقتصاديين في هذه الشعبة من حيث المرافقة والتأطير لزيادة حجم الصادرات الجزائرية من الأدوية والمواد الصيدلانية لاسيما وأنها حققت قفزة نوعية بفضل دعم الدولة وتشجيع الاستثمار.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق