رياضة وطنية

 حطاب يشدد على ضرورة إرساء إستراتيجية شاملة للتكفل بالشباب

شدد وزير الشباب و الرياضة, محمد حطاب ,اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة, على ضرورة إرساء “إستراتيجية شاملة” للتكفل بالشباب ترتكز على “التشاور الواسع” لاستقطاب هذه الشريحة الهامة من المجتمع.

وأوضح حطاب, خلال كلمته الافتتاحية للطبعة الأولى للحالات العامة للشباب, وذلك بحضور عدد من أعضاء الحكومة وممثلين عن الأسلاك الأمنية, “أن التحولات العميقة و الجذرية التي تستهدف البيئة الاقتصادية و الاجتماعية الراهنة, تستوجب صياغة استراتيجية شاملة قادرة على استقطاب الشباب ومرافقتهم لتمكينهم من المساهمة الفعالة في بناء مستقبل مشرق للجزائر”. وأبرز الوزير , أن هذه الاستراتيجية ينبغي أن “تتضمن وسائل لمرافقة الشباب وكذا إجراءات تجسد عبر فترات محددة وفي آجالها المناسبة”.

وفي ذات الشأن, قال حطاب أن هذه الاستراتيجية يستوجب أن ترتكز على الانسجام و التنسيق والتسيير التشاركي وعلى أطر ديمقراطية لتوسيع الحوار والتشاور من أجل إشراك الشباب في صناعة مستقبله. وبمناسبة, هذا اللقاء المنظم تحت شعار “لنفكر معا”,أقر حطاب بأن النتائج المحققة في مجال الاهتمام بفئة الشباب “لم تستجب بشكل كلي إلى تطلعات هذه الشريحة الاجتماعية “,وذلك بالرغم من المجهودات المبذولة من طرف السلطات العمومية لاسيما خلال العقدين الآخرين على غرار رصد أموال معتبرة ضمن برامج التجهيز”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق