الوطني

تيسمسيلت : تركيب 16 محطة قاعدية لخدمة الانترنت ذات التدفق العالي للجيل الرابع 

قامت المديرية العملية لمؤسسة “اتصالات الجزائر” لولاية تيسمسيلت إلى غاية نهاية السنة الماضية بتركيب 16 محطة قاعدية لخدمة الانترنت ذات التدفق العالي للجيل الرابع حسبما أفاد به اليوم الاثنين مسؤول ذات المديرية.

وأوضح سمير شنيني خلال ندوة صحفية خصصت لإبراز انجازات مؤسسته السنة الماضية بأنه في إطار تعميم خدمات الهاتف والأنترنت عبر تكنولوجيا الجيل الرابع تم تركيب محطة إرسال جديدة ببلدية خميستي بقدرة استيعاب 700 مشترك. ومن خلال هذه العملية أصبح العدد الاجمالي لهذه المحطات إلى غاية نهاية السنة الماضية 16 محطة بقدرة استيعاب تصل إلى أكثر من 11.200 مشترك وذلك عبر مختلف بلديات الولاية ولاسيما بالمناطق النائية.

ومن جهة أخرى تم الانتهاء إلى غاية نهاية السنة الماضية من وضع قرابة 80 كلم من الألياف البصرية عبر 22 مشروع والتي تهدف بالأساس الى ربط أجهزة تكنولوجيا (ألياف بصرية إلى غاية المنزل وخارج المنزل) ومحطات الإرسال لتكنولوجيا الجيل الرابع الجديدة وكذا مختلف مشاريع المؤسسات العمومية والخاصة بالمنطقة. كما جرى خلال نفس الفترة تطهير أكثر من 8 كلم من شبكة الألياف البصرية بالولاية كانت تعرف نقاط سوداء ناتجة لاسيما عن الاعتداءات التي تعرضت لها الشبكة. وتم الانتهاء السنة الماضية من ربط 16 ملحقة بلدية بالولاية بشبكة الألياف البصرية فيما لا تزال 11 ملحقة قيد الانجاز وفق ذات المسؤول. كما جرى الانتهاء إلى غاية نهاية العام الماضي من وضع حيز الاستغلال 72 عقدة متعددة الخدمات “أمسان” والتي تتميز بتدفق عالي للانترنت وذلك عبر عديد بلديات الولاية بالإضافة إلى تركيب جاهزين بتقنية ربط الألياف البصرية خارج العمارات بثنية الحد وبتقنية ربط الألياف البصرية إلى غاية المنزل بحي “500 مسكن” الصفاح بعاصمة الولاية.

وعلى صعيد آخر كشف شنيني بأنه سيتم تجسيد خلال السنة الجارية مشروع نموذجي لربط بالألياف البصرية للحي السكني الجديد 800 مسكن بصيغة البيع بالإيجار بعاصمة الولاية مما سيمكن ساكنيها من الاستفادة بالخدمة الجديدة للأنترنت ذات التدفق العالي التي تصل إلى غاية 100 ميغا في الثانية. كما تم الانطلاق في انجاز وصلتين للألياف البصرية ضمن المشروع الوطني “باكبون” وذلك بين بلديتي لرجام والرمكة (ولاية غليزان) وبين قرية سلمانة ببلدية العيون وبلدية حاسي فدول (ولاية الجلفة) على مسافة 18 كلم. ويذكر أن المديرية العملية لمؤسسة اتصالات الجزائر بالولاية قد سجلت خلال السنة الماضية أكثر من 1.850 مشترك جديد بالنسبة لخدمة الهاتف الثابت و1.865 مشترك جديد في خدمة الأنترنت وأكثر من 608 مشترك في خدمات الهاتف والانترنت عبر تكنولوجيا الجيل الرابع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق