الإقتصادي

تيارت: افتتاح الصالون المزدوج للفلاحة والإنتاج الوطني

انطلقت بقاعة الرياضات “عبد الله بالعربي” بتيارت فعاليات الصالون المزدوج للعتاد الفلاحي و للإنتاج الفلاحي الوطني.

ويجمع هذا الصالون الذي يدوم ثلاثة أيام بين معرض “سرسو فلاحة” للعتاد والمواد الفلاحية وتربية الحيوانات والصناعات التحويلية والتبريد الذي كان مقرر تنظيمه في أكتوبر القادم و معرض الإنتاج الوطني الذي كان مبرمج في شهر يونيو الماضي نظرا لتقارب التوقيت ويشارك فيه 39 عارضا من 8 ولايات بما فيها البنوك وشركات التأمين والمعاهد المختصة في الفلاحة, حسبما أفاد به منظم التظاهرة صالح الطيب رحماني.

وأبرز أن “الهدف من الصالون يكمن في التعريف بالإنتاج الوطني في مختلف المجالات و تعريف المهنيين في المجال الفلاحي بالتكنولوجيا الجديدة والعتاد في مجال تربية الحيوانات و التغذية الحيوانية وكذا خدمة الأرض والإنتاج الفلاحي”.

وأشار ذات المصدر الى أن “جديد هذا صالون هو حضور عارض من ولاية عين الدفلى مقدما تكنولوجيا ومنتوج جديد لإطالة عمر المنتجات الفلاحية و تجنب تعفنها ورمى الاطنان منها مما قد يسمح بالحصول على فائض في الإنتاج والتوجه نحو تصدير كميات من المنتوجات الفلاحية” .

وأبرز صاحب شركة “ديف اغرو” من أجل التطوير الفلاحي, جيلالي إسماعيل, الذي يعرض هذا التجهيز الجديد المستورد من إسبانيا ضمن عقد مع الشركة المنتجة أن الأمر يتعلق بمصفاة تمتص غاز الاثيلين المتسبب في تعفن الخضر والفواكه حيث يتم تركيبها على مستوى غرف التبريد.

وأشار الى أن وحدة واحدة من المصفاة يمكنها مكافحة تعفن 200 قنطار من الخضر والفواكه لمدة أكثر 45 يوميا ثم يتم استبدال المصفاة بأخرى جديدة.

يذكر أن هذا الصالون من تنظيم مؤسسة تنظيم الصالونات المهنية بالتعاون مع غرفة التجارة والصناعة “سرسو” لتسارت.

إغلاق
إغلاق