الإقتصادي

توقيع اتفاقية عمل بين : الوكالة الوطنية لتثمين نتائج البحث ومركز البحث في التكنولوجيات الصناعية

وقعت الوكالة الوطنية لتثمين نتائج البحث والتنمية التكنولوجية ومركز البحث في التكنولوجيات الصناعيةـ بالجزائر العاصمةـ على اتفاقية إطار للشراكة تقضي بتنسيق عملهما لفائدة المشاريع العلمية والتقنية التي من شأنها تثمين الاقتصاد.

وقام بالتوقيع على هذه الاتفاقية كل من المديرة العامة للوكالة الوطنيةـ الدكتورة نجوى دموش مونسي و المدير العام لمركز البحث في التكنولوجيات الصناعيةـ الدكتور رياض باجيـ وهذا في إطار المسعى الاستراتيجي المعتمد من اجل بعث اليات تثمين نتائج البحث و التنمية و كذا الدفع بإمكانيات تحويل التكنولوجيات نحو العالم الاجتماعي والاقتصاديـ حسب الموقعين.

كما تهدف هذه الاتفاقية الى ارساء اسس التعاون بين الوكالة الوطنية لتثمين نتائج البحث و التنمية التكنولوجية و مركز البحث في التكنولوجيات الصناعية وإبراز الظروف التي سيتعاون فيها الشركاء في المجالات ذات الاهتمام المشترك لا سيما انشاء المؤسسات الناشئة و مرافقتها و دعمها و هذا من خلال الدراسة و الاستشارة و الخبرة و كذا الاشتراك في ضمان الوسائل لتحقيق الأهداف التي سطرها الطرفين.

وتتعلق محاور هذا التعاون بتبادل الخبرات بين اطارات مركز البحث و الوكالة الوطنية و ادماج خبراء المركز في لجان التقييم التابعة للوكالة الوطنية بهدف تقييم المشاريع و كذا تنصيب لجنة مختلطة بين الهيئتين من اجل تحديد و توجيه و تطوير الانشطة المقررة بين الطرفين.

إغلاق
إغلاق