محليات

تدشين محطتين لضخ المياه بمنطقتي “السخونة” و”الرتبة” بقسنطينة

أشرف والي ولاية قسنطينة، ساسي أحمد عبد الحفيظ أمس، على تدشين محطتين لضخ المياه  الصالحة للشرب بكل من منطقة “السخونة” ببلدية حامة بوزيان، ومنطقة “الرتبة” بديدوش مراد، وذلك بمعية المجلس الشعبي الولائي ونواب البرلمان ومختلف المعنيين، في إطار إحياء الذكرى المزدوجة لعيدي الاستقلال والشباب وتجسيد المشاريع التنموية. 

بحيث ستسمح محطة السخونة بتزويد 60 بالمائة من سكان بلدية زيغود يوسف بالمياه الصالحة للشرب في انتظار انجاز محطة لتحسين وتأمين التوزيع لفائدة 40 بالمائة من سكان البلدية ككل، وتهدف المضخة إلى زيادة سرعة تدفق المياه والتي كانت من قبل تعرف ضعفا بمعدل 50 لتر في الثانية لتصبح 200 لتر في الثانية و تحسين التزويد ليكون بشكل يومي وبمعدل 14 سا في اليوم الواحد.

أما تدشين محطة الرتبة فستسمح بتزويد سكان 6000 سكن عدل والجهة العلوية لقصر لقلال بالمياه الصالحة للشرب بشكل يومي بمعدل 6 سا في اليوم في انتظار تحسينها مستقبلا لتصبح 24 ساعة بعد انجاز خزانات أخرى.

وبخصوص مجال الربط بالطاقة تم الإشراف على وضع حيز الخدمة لشبكة الغاز الطبيعي بمشتة الرتبة وتحديدا قرية حلوفة لفائدة 286 منزل بطول شبكة يبلغ 11 كلم مربع مع وضع محطة تخفيض.

من جهة أخرى، قام الوالي بتلبية طلب المواطنين بالمنطقة الريفية حلوفة إذ وافق على التسجيل في ميزانية الولاية الإضافية مشروع لتزويد عدد من المنازل لم تصلها المياه وكذلك الكهرباء بعد وذلك بإعطاء تعليمات لإحصاءها مؤكدا بأن جهود التنمية مستمرة فبعد استكمال التزويد بهاتين المادتين الحيويتين الماء والغاز سيتم تسجيل عمليات أخرى تتعلق بالتجهيزات العمومية المرافقة مع إتمام وتحسين المسالك والطرق.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق