الوطني

بوعزغي: ضرورة تثمين دور الغابة في تنمية الانتاج الفلاحي الوطني 

دعى وزير الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري, عبد القادر بوعزغي اليوم السبت بولاية جيجل, إلى ضرورة تثمين دور الغابة في تنمية الإنتاج الفلاحي الوطني.

وأمر الوزير خلال استماعه لعرض حول واقع القطاع الفلاحي بغابة كيسير ببلدية العوانة, المدير العام للغابات علي محمودي, بضرورة توجيه تعليمات للمحافظين الولائيين للغابات من أجل إحصاء المساحات المتوفرة واستغلال في مجال الاستثمار وزراعة الأشجار المثمرة والنباتات الطبية والعطرية. وأكد بوعزغي لدى زيارته لمشروع خاص لإنجاز غابة ترفيه واستجمام بمنطقة كيسير ببلدية العوانة وقوف الدولة الجزائرية ودعمها للشباب المستثمر في القطاع الفلاحي والغابي. كما اوضح أن عودة الأمن والآمان لمختلف ولايات الوطن خلال العشريتين الأخيرتين بفضل سياسة المصالحة الوطنية ساهم في استعادة الغابات لمكانتها الحقيقية كفضاء استجمام يجمع العائلات الجزائرية.

و خلال زيارته لمعرض المنتجات الفلاحية بسد كيسير بالعوانة, ثمن الوزير المجهودات المبذولة من طرف الفلاحين خلال السنوات الأخيرة من أجل تحقيق الأمن الغذائي وتقليص فاتورة الاستيراد والتوجه نحو التصدير في عديد الشعب. وستتواصل بعد ظهر اليوم زيارة الوزير إلى ولاية جيجل حيث سيعطي إشارة انطلاق مشروع تربية بلح البحر والمحار على مستوى ميناء الصيد ببلدية العوانة كما سيشرف على توزيع عقود الاستفادة ورخص البناء والاستغلال للمستثمرين في شعبة تربية الأسماك على المستوى المحلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق