الوطني

بن صالح يُستقبل من قِبل الملك سلمان بتونس 

استُقبِل رئيس مجلس الأمّة  عبد القادر بن صالح، اليوم الأحد 31 مارس 2019،  على هامش أشغال الدورة 30 لمجلس جامعة الدول العربية التي احتضنتها العاصمة التونسية  تونس من قِبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

اللقاء الذي حضره  رمطان لعمامرة، نائب الوزير الأول، وزير الشؤون الخارجية  سمح بتبادل وجهات النظر حول النقاط المدرجة في جدول اللأعمال، وكذا القضايا الجهوية   ذات الاهتمام المشترك. كما تّـم التطرق إلى العلاقات الثنائية وسبل الرقي إلى مستويات أفضل.

….. و يجري لقاءا مع الملك عبد الله الثاني ملك المملكة الأردنية الهاشمية …..

رئيس مجلس الأمة إلتقى بالملك عبد الله الثاني ملك المملكة الأردنية الهاشمية و تبدلى بالمناسبة وجهات النظر حول العلاقات الثنائية بين البلدين و كذا القضايا العربية ذات الإهتمام المشترك .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

….. ومن قِبل الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز …..

رئيس مجلس الأمّة استُقبل ايضاً من قبل الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز،    اللقاء شكّل فرصة لتبادل الرؤى حول القضايا الإقليمية والوضع في الساحل.

استعرض الطرفان العلاقات الثنائية وسبل الدفع بالديناميكية التي تعرفها                      لاسيما في المجال الاقتصادي والتجاري.

 

 

….. والرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن

رئيس مجلس الأمّة استُقبل كذلك من قِبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن. اللقاء الذي جرى بحضور نائب الوزير الأول، وزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة       سمح باستعراض التطورات الأخيرة للقضية الفلسطينية على الاعتداءات الإسرائيلية                على الضفة والقطاع. بالمناسبة جدّد رئيس مجلس الأمّة موقف الجزائر الثابت والداعم          لحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف                   وفقا لقرارات الأمم المتحدة والشرعية الدولية.

 

    

 

 

 

 

—————————————————————————————————————–

مجلس الأمّـة

7، شارع زيغود يوسف، الجزائر العاصمة

مصلحة الاتصال – الهاتف : +213 21 74 60 40 الفاكس : +213 21 73 63 81 Email : dcom@majliselouma.dz

www.majliselouma.dz

إغلاق
إغلاق