الوطني

بن صالح يستعرض تدابير ستتخذ لمرافقة مسار الحوار

الاتحاد الجزائرية / وطني : استعرض رئيس الدولة، عبد القادر بن صالح، أمس، مع الوزير الأول، نور الدين بدوي، “التدابير التي تعتزم الدولة اتخاذها لمرافقة مسار الحوار الشامل الذي سيتناول كل الانشغالات المتعلقة بتنظيم الانتخابات الرئاسية”، حسبما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية.

و أوضح المصدر ذاته أن رئيس الدولة استقبل الوزير الأول الذي استعرض معه في سياق متابعته عمل الحكومة، الأوضاع السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية للبلاد، حيث تم خلال هذا اللقاء، على وجه الخصوص، اجراء “تقييم شامل” للوضع السياسي الداخلي على ضوء المقاربة السياسية التي أعلن عنها السيد بن صالح في خطابه الأخير عشية عيد الاستقلال و الشباب.

إلى جانب ذلك، تم استعراض “التدابير التي تعتزم الدولة اتخادها لمرافقة مسار الحوار الشامل الذي سيتناول كل الانشغالات المتعلقة بتنظيم الانتخابات الرئاسية”.

كما تناول الوزير الاول الاجراءات التي اتخذتها الحكومة “في اطار دعم توازنات الخزينة و الأرصدة المالية، و المقترحات الرامية إلى الحد من اللجوء إلى التمويل غير التقليدي و تحقيق أكبر قدر ممكن من التوفير في موارد الخزينة من أجل تقليص عجز الميزانية”.

وفي الشق الاجتماعي، تعرض الوزير الأول إلى الاجراءات التي اتخذتها الحكومة تجاه المواطنين، لاسيما فئة الشباب، من خلال تعزيز أجهزة دعم تشغيل الشباب و كذا السكن الاجتماعي.

وبخصوص التحضير لفصل الاصطياف، تطرق الوزير الأول إلى الترتيبات المتخذة لأجل تعزيز قدرات الحماية المدنية و مديرية الغابات.

إغلاق
إغلاق