محليات

باتنة: إنطلاق الصالون الوطني لشعبة الدواجن السبت المقبل

تحتضن مدينة باتنة انطلاقا من يوم السبت المقبل الطبعة الأولى من الصالون الوطني لشعبة الدواجن, حسب ما علم اليوم الأربعاء من  مديرية المصالح الفلاحية.

و أوضح مدير المصالح الفلاحية المحلية, سمير حمزة, أن هذه  التظاهرة التي ستدوم 3 أيام تحت شعار “رهان الجودة ..الصحة والثبات في  الريادة” ستشهد مشاركة منتجين من حوالي 25 ولاية من مختلف أنحاء الوطن من  بينهم عارضون من 18 ولاية بالتنسيق مع مديريات فلاحة وغرف فلاحة و مجالس مهنية علاوة على عارضين أحرار.
وتتضمن التظاهرة التي ستحتضنها قاعة أسحار بوسط المدينة عرض كل ما يتعلق بشعبة الدواجن من لحوم و بيض ومشتقاتهما وكذا أعلاف وكذا الأدوية المخصصة للدواجن حسب ذات المصدر الذي أفاد بأن هذا الصالون سيشهد أيضا  مشاركة فاعلين في الميدان ومرافقين للمنتجين كالتأمينات الفلاحية.
و على هامش الصالون سينظم يوم دراسي حول كيفية تطوير هذه الشعبة وآفاقها بمشاركة أساتذة جامعيين فيما ستخصص, مداخلات و إرشادات للفلاحين في اليوم الثاني على أن يقام لقاء بالمركز الثقافي بمدينة عين التوتة  في اليوم الأخير لفائدة فلاحي هذه الجهة التي تعد قطبا في تربية الدواجن بغية الإصغاء إلى المربين والتعرف على انشغالاتهم والمشاكل التي تعاني منها الشعبة  بغية الخروج بتوصيات لرفعها إلى المسؤولين محليا ومركزيا.
و أوضح حمزة بأنه “سيتم تخصيص جناح خاص طيلة أيام الصالون لبيع منتجات هذه الشعبة من لحوم بيضاء وبيض ومشتقاتهما للجمهور الواسع وبأسعار مخفضة بما في ذلك المواد المحولة”.
وللإشارة أن ولاية باتنة احتلت خلال سنة 2018 المرتبة الأولى وطنيا في إنتاج البيض والثانية في إنتاج اللحوم البيضاء على الرغم من التراجع نوعا ما الذي شهدته الشعبة محليا في السنوات القليلة الأخيرة حسب مديرية المصالح الفلاحية
إغلاق
إغلاق