الحدث

“الوقاية من كورونا”…الدرس الافتتاحي للدخول المدرسي

حددت وزارة التربية الوطنية بالتنسيق مع وزارة الصحة الدرس الافتتاحي لليوم الأول من الدخول المدرسي المُقرر يوم 21 أكتوبر الجاري، حول وباء كوفيد-19 والقواعد الواجب التقيد بها لمكافحة انتشاره.

وأوضحت تعليمة وقعها الأمين العام للوزارة موجهة لمستخدمي سلك التربية أن “الدرس الافتتاحي سيقدم لتلاميذ مرحلة التعليم الابتدائي خلال الأسبوع الأول من الدخول المدرسي، على ألا يتجاوز الدرس حصة واحدة (45 دقيقة) لكل فوج فرعي”، مشيرة إلى أنه ولذات الغرض “تم إعداد بطاقات بيداغوجية حول الموضوع يستأنس بها الأستاذ في تحضير حصته، على أن يقوم بتكييفها حسب المستوى الإدراكي والعقلي لتلاميذته، وحسب الأنشطة التي يقترحها”.

ولتحقق الأهداف المنتظرة من هذا الدرس الافتتاحي، ويتدعم أثرها لدى التلاميذ في شكل معارف وسلوكيات ومواقف إيجابية، ينبغي أن تتواصل الأنشطة المتعلقة به، صفية كانت أو لا صفية، باستغلال التدابير والإجراءات التي يتضمنها البروتوكول الوقائي الصحي للدخول المدرسي -يضيف المصدر ذاته-.

كما شدد الأمين العام لوزارة التربية على ضرورة التوزيع الشامل لهذا المنشور على كل المدارس الابتدائية، وإعطاء التعليمات والتوجيهات التربوية إلى مديري المؤسسات للسهر على تقديم هذا الدرس الافتتاحي لكل التلاميذ والعمل علة تحقيق الأهداف التربوية المنتظرة منه.

                                                                            ع.ر

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق