محليات

العاصمة: نحو استلام أزيد من ألف سكن اجتماعي قبل نهاية السنة

سيتدعم قطاع السكن بالجزائر العاصمة باستلام أزيد من ألف وحدة سكنية وذلك قبل نهاية السنة الجارية من أجل مباشرة المرحلة الـ26 لعملية الإسكان والترحيل حسب ما أكده الوالي المنتدب للمقاطعة الإدارية حسين داي، سعيد سعيود.

وأوضح ذات المسؤول أن هناك “أكثر من ألف وحدة سكنية في صيغة الاجتماعي جاهزة للتوزيع في إطار المرحلة 26 من برنامج الترحيل وإعادة الإسكان لولاية الجزائر”، وقد هي “تخضع حاليا لعملية تهيئة وتجميل المحيط”. مشيرا إلى أن أشغال تهيئة الأحياء الجديدة “توقفت” لفترة وجيزة بسبب سوء الأحوال الجوية لكنها “ستعود في غصون هذا الأسبوع للعمل” قصد إتمام ما تبقى من تفاصيل تقنية مثل توصيل المنازل بشبكتي الغاز والكهرباء وتهيئة المساحات الخضراء وتعبيد الطرقات والممرات.

وأضاف أن مقاطعته الإدارية ستقوم نهاية 2019 أيضا “بتسليم أكثر من 500 وحدة سكنية في صيغة التساهمي”، منها ما يقع ببلدية العاشور 252 مسكن وببلدية اسطاوالي 200 مسكن، علاوة عن استكمال مشروع 548 مسكن بسطوالي الذي “يتوقع استلامه مع الأيام المقبلة”.

للإشارة، تم بولاية العاصمة توزيع 17224 مسكن بمختلف الصيغ وتم توزيع 14351 مسكن لحد الآن، حسبما صرح به منذ أيام والي العاصمة عبد الخالق صيودة، وسيحظى قاطني الأحياء العريقة مثل باب الوادي وحسين داي وبلكور والقصبة، من سكان الأسطح والأقبية وكذا الشقق الضيقة، بنصيب من السكنات التي ستوزع لاحقا، حسبما أعلن عنه الوالي في اجتماعه الأخير بأعضاء المجلس الشعبي الولائي.

إغلاق
إغلاق