الوطني

الدالية: رفع التجميد عن 1922 منصب عمل بقطاع التضامن

أعلنت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، غنية الدالية، أن الحكومة وافقت على رفع التجميد عن أزيد من 1600 منصب عمل في القطاع، مشيرة إلى فتح المجال أمام الخواص للتكفل بذوي الاحتياجات الخاصة.

وأوضحت غنية الدالية في زيارة عمل إلى ولاية ميلة أمس، أنه سيتم الاعلان قريبا عن مسابقة التوظيف لـ 1622 منصب عمل في القطاع، وفي جميع التخصصات، معلنة عن التفكير في فتح المجال أمام الخواص للتكفل بذوي الاحتياجات الخاصة، حتى تتركز الجهود على الفئات المعوزة ، مشددة على أن العملية ستكون في إطار منظم يحترم التكفل البيداغي بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة وليست مجرد تجارة ربحية .

وأسدت وزيرة التضامن الوطني ببلدية وادي النجاء بميلة، تعليماتها عقب إشرافها على تسمية المركز المتخصص في حماية الطفولة والمراهقة بذات البلدية باسم الشهيد “عبد الرحمان قدرز”، لوضعه حيز الخدمة في ظرف 3 أشهر “على أقصى تقدير”.

أما بمتحف المجاهد فقد تفقدت الوزيرة معرضا للمستفيدين من القرض المصغر من مختلف التخصصات والفئات حيث استمعت لتجاربهم وانشغالاتهم قبل أن تشرف على تكريم أفراد من الأسرة الثورية المحلية بمناسبة الذكرى المزدوجة لهجومات الشمال القسنطيني ومؤتمر الصومام ( 20 أوت 55 / 56) إلى جانب تسليم شهادات تسديد أقساط القرض المصغر ، وكذا صكوك بنكية وشهادات استفادة في إطار برنامج الأسرة المنتجة.

إغلاق
إغلاق