الإقتصادي

الجزائر تستلم رئاسة منظمة الدول العربية المصدرة للنفط،

“اقر المجلس الوزاري لمنظمة الدول العربية المصدرة للبترول في اجتماعه ال 103 الذي اختتم اشغاله اليوم الأحد بالكويت مع اسناد  رئاسة المنظمة لعام  2020 الى الجزائر  .

ومن جهته عبر رئيس الوفد الجزائري الرئيس المدير العام لسوناطراك كمال الدين شيخي بهذه المناسبة عن اعتزاز الجزائر بتولي هذه المهمة مؤكدا على ان الجزائر ستظل من الداعمين للاوابك من اجل تشجيع الصناعة البترولية العربية مع التكامل ومع أعضائها حتى يستمر هذا القطاع بتأدية دوره كمحرك للتنمية الاقتصادية والاجتماعية خدمة لمصالح بلداننا العربية.

كما أكد أن سنة 2020 ستكون حافلة بالنشاطات من اجل تدعيم التعاون بين كافة الاعضاء للعمل سويا للحفاظ على توازنات السوق لمصلحة الدول المنتجة والمستهلكة    والتي تسمح بالاستثمار والنمو الاقتصادي.

وللإشارة قرر المجلس الوزاري تعيين الكويتي السيد علي سبت بن سبت امينا عاما للمنظمة خلفا للسيد عباس علي النقي لمدة 3 سنوات ابتداءا من 01 مارس 2020. 

وعلى هامش اجتماع المجلس كانت لرئيس

 الوفد الجزائري عدة لقاءات مع كل من السادة خالد علي الفاضل وزير البترول والكهرباء والماء في دولة الكويت وطارق الملا وزير البترول المصري والشيخ محمد بن خليفة بن احمد ال خليفة وزير البترول في مملكة البحرين و كذا سهيل محمد فرج المزروعي وزير الطاقة والصناعة في دولة الإمارات العربية المتحدة. وقد تناولت المباحثات سبل التعاون والشراكة في ميادين البترول والغاز.

و بهذا ستتراس الجزائر خلال العام المقبل 03 منظمات طاقوية دولية هامة هي الاوبك و الاوابك و منتدى الدول المصدرة للغاز مما يدل على المكانة الهامة و الثقة الكبيرة التي تتمتع بها الجزائر في الساحة الطاقوية العالمية.

                                                                                                                        بيان وزارة الطاقة 

إغلاق
إغلاق