الوطني

الإطاحة بشبكة إجرامية ذات نشاط دولي بقسنطينة 

وطني /يومية الإتحاد الجزائرية : تمكنت فرقة البحث و التدخل بامن ولاية قسنطينة من وضع حد لنشاط شبكة إجرامية ذات نشاط دولي.

تتكون هذه الشبكة من ثلاثة أفراد تتراوح اعمارهم بين 30 و 35 سنة، تم إيقافهم و توجيه لهم تهمة “تهريب سلعة ذات منشا اجنبي (أدوية صيدلانية تستعمل في الطب البشري) ، مخالفة الاحكام المتعلقة باستيراد و تصدير المواد الصيدلانية و المستلزمات الطبية المستعملة في الطب البشري ، بيع أدوية ذات خصائص مخدرة و مؤثرة عقليا دون رخصة”.

القضية تعود إلى معلومات واردة للفرقة البحث و التدخل  بخصوص نشاط هذه الشبكة ليتم التاكد منها و تحديد هوية أفرادها، و بإذن تفتيش من قبل النيابة المحلية تم تفتيش احد المستودعات بمنطقة بكيرة أين تم إيقاف المتهم الرئيسي في القضية و حجز بذات المستودع كمية جد معتبرة من دواء بريغابالين (ليريكا) قدرت بـ 10864 كبسولة ذات منشأ أجنبي، مع حجز السيارة المستخدمة في التهريب بعين المكان ثم تم إيقاف شريكيه بمدينة حامة بوزيان، مع حجز مبلغ مالي 56000دج من عائدات الترويج.

الشبكة الإجرامية قامت بإحضار كمية معتبرة من دواء بريغابالين من أحد الدول المتاخمة للحدود البرية الشرقية للجزائر و تقوم بإخفائها بإحكام بالمركبة و تدخل التراب الوطني، و بالوصول إلى المستودع يتم تفكيك المركبة و استخراج الدواء المهرب و ترويجه للاستهلاك الغير قانوني.

الضبطية القضائية لفرقة البحث و التدخل قامت بإنجاز ملف إجراءات جزائية ضد المعنيين و تم تقديمهم أمام النيابة المحلية.

إغلاق
إغلاق