الثقافي

إنطلاق مهرجان الشريط المرسوم أكتوبر القادم

بشراكة سفارة بولندا بالجزائر

كشفت محاظة مهرجان الشريط المرسوم عن تاريخ إطلاق الطبعة الثانية عشرة التي  تكون بداية من الفاتح أكتوبر القادم ، حيث تستغرق هذه الطبعة خمسة أيام كاملة و تجري وقائعها بساحة رياض الفتح ، بمشاركة سفارة بولندا في الجزائر وعدد من المؤسسات العمومية والاقتصادية.

و تشارك سفارة بولندا بالجزائر حول إعداد ألبوم يحمل في محتواه سيناريو يتعلق بتاريخ مشترك بين الجزائر وبولندا ومسابقة دولية حول الألبومات المنشورة فقط ، إلى جانب نشاطات تشمل مسابقة “الأمل المدرسي” (موضوع حسب الرغبة) ومسابقة الملصقات موجهة حصريا إلى طلاب مدارس الفنون الجميلة في الجزائر: موضوع “الأبطال الخارقون في الجزائر” ومسابقة المواهب الشابة.

و توجه هذه المسبقات خصيصا  إلى طلاب مدارس الفنون الجميلة في الجزائر، تقدم في شكل تصميم مقترحات ملصق واحد أو اثنين حول موضوع: الأبطال الخارقون في الجزائر. وذلك احتفالا بمرور 80 عامًا من عمر Batman، و70 عامًا من Spirou و50 عامًا من M’Quidech.ويجب أن يكون الشعار انعكاسًا للملصق.
ويقدم الشعار بصيغة PDF على الموقع www.bdalger.com (عنوان شعار FIBDA) ويتم استضافة الولايات المتحدة كضيف شرف. وقد تم تحديد المشاريع قبل منتصف أوت مرفقة باستمارة المشاركة التي يتم سحبها على www.bdalger.com وقد تم رصد مبلغ عشرة ملايين سنتيم للفائز.

فيما حددت المسابقة التي ترعاها سفارة بولندا بالجزائر، الموجهة إلى الفئات الشابة من 18 إلى 35 سنة، موضوع “بطل خارق في الجزائر”، على خطى العميل السري البولندي RYGOR في الجزائر. على أن يتم إرسال المشاركات قبل الفاتح أوت القادم، وتقوم لجنة تحكيم من فنانين جزائريين وممثلين عن سفارة بولندا بالجزائر بتحديد اسم الفائز، وقد تم تخصيص مبلغ 1000 يورو قيمة الجائزة التي تمنح للفائز الذي ستفرزه المسابقة.

إغلاق
إغلاق