المجتمع
أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
print نسخة للطباعة Plain text نص بسيط comments التعليقات (0)

جمع حوالي 850 ألف طن من النفايات منها أزيد من 90 طن من الخبز خلال 9 أشهر


تمكنت مؤسستي النظافة وجمع النفايات على  مستوى ولاية الجزائر "نات كوم" و" إكسترانيت" من جمع حوالي 850 ألف طن من  النفايات المنزلية  واسترجاع أزيد من 90 طن من مادة الخبز خلال 9 أشهر المنصرمة ,حسبما علم  لدى مسؤولي المؤسستين .

وأفاد بوثلجة كريم مدير الدراسات والتطوير بمؤسسة " إكسترانت "   أنه خلال 9 اشهر من هذه السنة (جانفي - سبتمبر) تم جمع أزيد من 457 الف طن من  النفايات المنزلية . أما مؤسسة "نات كوم"  فقد جمعت أزيد من 390 الف طن من  النفايات المنزلية في نفس الفترة حسب السيدة نسيمة يعقوبي المكلفة بالاتصال .

وحسب مسؤول "إكسترا نت" يتوقع أن يصل حجم كمية النفايات إلى غاية  ديسمبر القادم  615 طن من النفايات المنزلية .

وأبرز فيما يخص احصائيات الفرز الانتقائي والرسكلة والاسترجاع جمع ما يفوق  اكثر 1600 طن من مادة الكارتون أما مادة البلاستيك فبلغت حوالي 60 وأزيد من 27  طن من الإطارات والعجلات المطاطية .

وأضاف  ان المؤسسة تقوم بعملية الفرز الانتقائي للنفايات المنزلية  المجمعة من خلال 145 نقطة حيث تم تخصيص 7 وحدات للفرز عبر 25 بلدية موزعة على  71 حيا والتي توجه لمواقع الرسكلة المتواجدة بالحميز ومركز الفرز الانتقائي  برويبة وزرالدة .

و تضم المؤسسة 5285 عامل وموظف بكل الأصناف  حيث أن نسبة عمال التدخل  الميداني يمثلون أكثر من 93% من العدد الكلي ونسبة الإطارات والجامعيين 5%.   كما تمتلك 352 شاحنة منها الدكاكة وغيرها .

وذكر مسؤول اكسترانيت انه من اجل تحقيق الأهداف المرجوة والمرور الى  الاحترافية في مجال العمل (نقل ورفع وفرز النفايات المنزلية) يتوجب "اتباع  برامج المناجمنت في التنظيم مع استعمال التكنولوجيات الحديثة في التسيير  والمتابعة" .

ومن جهتها أفادت نسيمة يعقوبي المكلفة بالإعلام بمؤسسة "نات  كوم" عن جمع هذه الاخيرة ازيد 390 طن من النفايات المنزلية خلال نفس الفترة .

و في هذا الشأن ذكرت ان الفرز الانتقائي نتج عنه فرز المواد المسترجعة على  غرار  837 من الكارتون  و 25  طن من مادة البلاستيك. 

و بالنسبة للعمليات الفرز الانتقائي فقد قامت مؤسسة "نات كوم" بتخصيص 80 نقطة  للفرز النفايات المنزلية اين خصصت لهذه العملية حاويات خاصة بجمع الخبز و  البلاستيك و عزل الكرتون في نقاط متفرقة من بلديات العاصمة و بلغ عدد الحاويات  المخصصة لجمع و فرز النفايات أزيد من 7000 حاوية .

عدد القراءات 102 مرة | قراءات اليوم 1 مرة

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور):

أضف تعليقك comment

  • Bold
  • Italic
  • Underline
  • Quote

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

جديد الأخبار
image

بدوي: لا مراجعة لقانون الانتخابات قبل الرئاسيات

كشف وزير الداخلية والجماعات المحلية ،نور الدين بدوي،أمس، أنه ستتم المصادقة على القانون المتعلق بالبلدية والولاية قبل نهاية السداسي الأول لعام 2018، معربا  عن رفضه 
image

الإطاحة بمشتبه فيه باع محلات وهمية بـ500 مليون سنتيم بالعاصمة

عالجت مصالح أمن ولاية الجزائر قضية تكوين جمعية أشرار لغرض الإعداد لجنحة النصب، حيث أوقفت شخصا مشتبها فيه، مع حجز وحدة مركزية لجهاز إعلام آلي
image

دربال: الأحــزاب مُلـــزمــة بالصمــت الانتخـــابي

دخلت الحملة الانتخابية لمحليات 23 نوفمبر،أمس، يومها الأخير لتكثف الأحزاب السياسية والقوائم الحرة والتحالفات من نشاطاتها مستغلة بذلك السويعات المتبقية من الحملة لاستقطاب الهيئة الناخبة. وركزت
image

"العزوف" يؤرق الأحزاب

·      الأحــزاب تدخل في مرحلة الصمــت الانتخـــابي بدأ هاجس العزوف الانتخابي يؤرق الأحزاب السياسية مع اقتراب يوم الاقتراع، حيث تتخوف التشكيلات السياسية المشاركة في المحليات من
image

قايد صالح يشيد بالمكاسب التي حققتها الجزائر في مجال مكافحة الإرهاب

شاد نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق قايد صالح، هذا الاثنين ، بالمكاسب الكبرى التي تم تحقيقها في مجال مكافحة الإرهاب
image

بن صالح يستقبل سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالجزائر

   استقبل السيد عبد القادر بن صالح ، رئيس مجلس الأمة  اليوم الاثنين 20 نوفمبر 2017، بمقر المجلس،     السيد يوسف سيف خميس سباع آل علي  ،
image

إكتشاف ورشتين (02) لصناعة المتفجرات بجيجل

في إطار مكافحة الإرهاب وبفضل الاستغلال الجيد للمعلومات، كشفت ودمرت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، يوم 19 نوفمبر 2017 بتاكسانة، ولاية جيجل الناحية العسكرية الخامسة ،
image

ليبرمان يدعو الزعماء العرب إلى زيارة القدس وتشكيل تحالف ضد إيران

قال وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شتاينتز، اليوم الأحد، إن بلاده أجرت اتصالات سرية بالسعودية وسط مخاوف مشتركة بشأن إيران.
image

فيلم "زيوس" حول اقامة الرئيس البرتغالي غوميز بمدينة بجاية يفوز بجائزة في أكادير

حصل فيلم "زيوس" الذي يروي حياة الرئيس البرتغالي مانويل تيكسيرا غوميز (1862- 1941) ومساره السياسي و وافته بالمهجر في بجاية على الجائزة الكبرى للمهرجان الدولي ال14 "للسينما و المهجر" الذي اختتمت فعالياته سهرة السبت بمدينة اكادير (جنوب المغرب), حسب الصحافة المحلية.
image

استراتيجية جديدة في التكوين المهني تساعد على التوجه للاقتصاد البديل عن المحروقات

ذكر وزير التكوين والتعليم المهنيين محمد مباركي اليوم الأحد بتيسمسيلت بأن "الحكومة انتهجت استراتيجية جديدة في التكوين المهني تساعد على التوجه للاقتصاد البديل عن المحروقات".
قيم هذا المقال
0