الرئيسية | الوطني | وزير المجاهدين يؤكد على ضرورة محاربة "ثقافة النسيان"

وزير المجاهدين يؤكد على ضرورة محاربة "ثقافة النسيان"

image

 

 أكد وزير المجاهدين الطيب زيتوني اليوم السبت بولاية برج بوعريريج على ضرورة محاربة "ثقافة لنسيان" و أهمية نشر ثقافة الأمل وسط الأجيال الصاعدة.

و قال الوزير لدى تفقده مقبرة الشهداء بقرية أولاد عباس ببلدية المنصورة في إطار زيارة عمل و تفقد شرع فيها اليوم إلى ولاية برج بوعريريج تدوم يومين : "لا نستطيع بناء مستقبل دون الاستناد إلى الماضي و على النشء أن يفتخر بثورتنا المجيدة و ما فعله رجال و نساء الماضي الشهداء منهم و المجاهدين لنعيش نحن اليوم في الحرية"، معتبرا في ذات السياق أن "من يحب الجزائر لا بد و أن يحب ماضيها و مستقبلها".

و قد استهل السيد زيتوني زيارته إلى ولاية برج بوعريريج بتفقد مركز الراحة للمجاهدين بحمام البيبان ببلدية المهير قبل إشرافه على تسليم سيارة سياحية لفائدة الأمانة الولائية للمنظمة الوطنية للمجاهدين، و كذا على إطلاق اسم المجاهد الراحل محمد مجدوب على مجمع سكني بمنطقة العيشاوي ببلدية المنصورة.

و أدى الوزير كذلك زيارة مجاملة إلى مجاهد و أرملة شهيد بمنزليهما بمدينة برج بوعريريج و إشرافه على تسمية دار الصناعة التقليدية باسم المجاهد الراحل العمري داود وكذا المجمع المدرسي بطريق بئر الصنب بمدينة برج بوعريريج باسم الشهيد الشريف جبارني.

و يواصل السيد زيتوني زيارته يوم غد الأحد إلى ولاية برج بوعريريج بالتوجه إلى بلدية غيلاسة حيث سيشرف على تسمية مجمع سكني بها و تدشين معلم تذكاري بذات البلدية كما سيكون له لقاء مع مجاهدين بقاعة البشير الإبراهيمي بعاصمة الولاية.