الرياضة رياضة عالمية
أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
print نسخة للطباعة Plain text نص بسيط comments التعليقات (0)

مباراة ساخنة مرتقبة بين برشلونة ومضيفه تشيلسي


تتجه أنظار الملايين من عشاق الساحرة المستديرة، غدا الثلاثاء، صوب ملعب "ستامفورد بريدج"، الذي سيكون مسرحا لموقعة تشيلسي وضيفه برشلونة، ضمن ذهاب دور 16 لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

استعاد فريق تشيلسي عافيته قبل الموقعة المرتقبة أمام برشلونة، في عاصمة الضباب لندن، بعد سلسلة من الاخفاقات، بانتصاره في آخر مباراتيه على كل من ويست بروميتش ألبيون (3-0)، ضمن الجولة الـ 27 من البريمير ليغ، كما سحق البلوز فريق هال سيتي برباعية نظيفة، وتأهل إلى الدور ربع النهائي لكأس الاتحاد الإنجليزي.

وفي المقابل، يمر برشلونة بأفضل أيامه تحت قيادة مدربه إرنستو فالفيردي، فهو لم يتجرع أي هزيمة في هذا الموسم في الليغا المحلية، والتشامبيونز ليغ، ويتصدر الدوري الإسباني بفارق 7 نقاط عن أقرب منافسيه أتلتيكو مدريد، وبلغ نهائي كأس ملك إسبانيا، الذي يواجه فيه إشبيلية، إضافة إلى وجوده في دوري الأبطال.

ومني العملاق الكتالوني بهزيمتين فقط هذا الموسم، الأولى كانت على على يد غريمه التقليدي ريال مدريد في نهائي كأس السوبر الإسباني، والأخرى على يد جاره إسبانيول بهدف وحيد في ذهاب الدور قبل النهائي لكأس الملك، وعوض خسارته في المباراة الإياب بفوزه بهدفين نظيفين.

التاريخ يرجح كفة البلوز

ويتفوق تشيلسي على برشلونة في المواجهات المباشرة التي جمعت بينهما في دوري أبطال أوروبا، بحلتها الجديدة.

فقد تواجه الفريقان اللندني والكتالوني في 12 مباراة حتى الآن، حقق تشيلسي فيها 5 انتصارات على البرسا مقابل 3 خسائر، بينما ساد التعادل 4 مواجهات، وسجل كل من الفريقين 18 هدفا خلال هذه المباريات.

وحقق الفريق اللندني أربعة انتصارات من انتصاراته الخمسة على أرضه في ملعب "ستامفورد بريدج"، مقابل خسارة وتعادل، وسجل 11 هدفا واستقبلت شباكه 6 أهداف.

وفاز تشيلسي آخر مرة على البرسا بهدف وحيد، في عام 2012، على ملعب "ستامفورد بريدج"، وذلك ضمن ذهاب الدوري قبل النهائي للتشامبيونز ليغ، ومن ثم تعادل الفريقان (2-2)، في ملعب "كامب نو"، ويبلغ الفريق اللندني المباراة النهائية للبطولة ويفوز على بايرن ميونيخ الألماني بركلات الترجيح، بعد تعادلهما بهدف لمثله بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي، ويتوج بأول ألقابه في دوري الأبطال.

ولكن من جهة أخرى، لن تنسى جماهير تشيلسي أبدا مواجه الفريقين في الدور قبل النهائي للبطولة ذاتها في العام 2009، وذلك عندما ساد التعادل السلبي مباراة الذهاب على ملعب "كامب نو"، كما ساد التعادل لقاء الإياب أيضا ولكن بهدف لكل من الفريقين، وانتزع الفريق الكتالوني بطاقة العبور إلى النهائي بهدف قاتل سجله الرسام الإسباني أندريس إنييستا، في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدلا عن الضائع للمباراة.

مباراة البلوز والبلوغرانا بإدارة تركية

وأسند الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) مهمة إدارة مباراة تشيلسي وبرشلونة للحكم التركي كونيت شاكير، الذي سبق له أن أدار لقاء الإياب بين الفريقين في نصف نهائي التشامبيونز ليغ عام 2012 في برشلونة، والذي انتهى بالتعادل بهدفين لكل من الفريقين.

عدد القراءات 282 مرة | قراءات اليوم 1 مرة

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور):

أضف تعليقك comment

  • Bold
  • Italic
  • Underline
  • Quote

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

جديد الأخبار
image

وفاة خمس نساء اختناقا بوهران

وفاة خمس نساء  بعين الترك  " ولاية وهران " اختناقا  بالغاز 
image

الدعم الامريكي للسعودية في حربها على اليمن "قاب قوسين "

قالت رويترز: مجلس الشيوخ الأمريكي يوافق على المضي قدما بقرار حول إنهاء الدعم العسكري للسعودية في اليمن
image

عبد الحميد غريس الأمين العام لوزارة الدفاع الوطني ممثلا للفريق أحمد قايد صالح في مبادرة "5+5 دفاع"

في إطار نشاطات المبادرة "5+5 دفاع" لسنة 2018، و ممثلا للفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، شارك اللواء
image

وفد برلماني يشارك في المؤتمر الثاني لرابطة "برلمانيون لأجل القدس" بتركيا

يشارك وفد برلماني عن مجلس الأمّة، في المؤتمر الثاني لرابطة "برلمانيون لأجل القدس"، تنظمه الرابطة بالتعاون مع الجمعية الوطنية الكبرى لجمهورية تركيا، وذلك يومي 14 و15
image

وفد برلماني يشارك في اجتماع للجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط بلشبونة

يشارك وفد برلمانيّ مشترك فيما بين الغرفتين في اجتماع لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية والشؤون الاجتماعية والتربية للجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط، التي ستنعقد بلشبونة
image

انطلاق اشغال اجتماع وزراء التجارة الأفارقة بالقاهرة

افتتح الاجتماع السابع لوزراء التجارة الأفارقة اليوم الأربعاء في القاهرة بحضور وزير التجارة سعيد جلاب. يتضمن جدول أعمال هذا الاجتماع الذي يعقد يومي الأربعاء والخميس
image

حوادث المرور: وفاة 38 شخصا و اصابة 1048 اخر بجروح في ظرف أسبوع

لقي 38 شخصا حتفهم وأصيب 1048 شخص بجروح في 1026 حادث مروري بمختلف مناطق الوطن خلال الفترة الممتدة ما بين 2 و8 ديسمبر أي في
image

افتتاح دورة تكوينية حول الإعلام والمؤسسات الوطنية لحماية حقوق الإنسان

افتتح صباح اليوم الأربعاء بالجزائر العاصمة أشغال دورة تكوينية حول الإعلام والمؤسسات الوطنية لحماية حقوق الانسان, ترمي إلى تعزيز معارف الإعلاميين في هذا المجال, بصفتهم
image

الدالية تستقبل سفير سلطنة عمان

استقبلت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة غنية الدالية , أمس الثلاثاء بالجزائر العاصمة,سفير سلطنة عمان بالجزائر ناصر بن سيف بن سالم الحوسني وذلك "
image

أسعار النفط ترتفع بنحو 1 بالمائة مع تعافي سوق الأسهم الآسيوية

سجلت أسعار النفط ارتفاعا بنحو 1 بالمائة في التعاملات المبكرة اليوم مدعومة بتعافي سوق الأسهم الآسيوية وقرار منظمة أوبك بخفض الإنتاج مع بداية العام المقبل.
قيم هذا المقال
0