الرياضة
أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
print نسخة للطباعة Plain text نص بسيط comments التعليقات (0)

اتحاد البليدة: أربعة لقاءات دون خسارة منذ مجيء المدرب كمال بوهلال


بدأ فريق اتحاد البليدة يستعيد توازنه تدريجيا منذ استنجاد إدارة النادي بالمدرب كمال بوهلال، شهر يناير الفارط، حيث لم ينهزم في  لقاءاته الأربعة الأخيرة في منافستي البطولة والكأس، و أنعش حظوظه في التنافس على تحقيق البقاء.

وبدأت "مغامرة" المدرب بوهلال مع الفريق الأخضر و الأبيض ثلاثة أيام عقب تعيينه رسميا على رأس العارضة الفنية، وكانت بتاريخ 13 يناير السابق، خلال مباراة الدور 16 لمنافسة كأس الجزائر عندما تغلب على جمعية وهران (الرابطة الثانية) بثنائية نظيفة.

بعد ذلك بأسبوع، وفي الجولة 17 من الرابطة الأولى، عاد النادي "البليدي" من تيزي وزو بتعادل ثمين (1-1) أمام شبيبة القبائل التي أصبحت هي الأخرى مهددة بالسقوط إلى الرابطة الثانية.

ثم استقبل في الجولة 18 أحد أحسن الأندية هذا الموسم وصاحب المركز الثاني، شبيبة الساورة (30نقطة)، ليتمكن الإتحاد من الاطاحة به، بهدف أمضاه هداف الفريق، سامي فريوي، في آخر لحظة من المباراة.

وأكدت تشكيلة "مدينة الورود" صحوتها بعدما أمطرت شباك الضيف دفاع تاجنانت بخماسية نظيفة يوم السبت الفارط برسم الدور ثمن نهائي الكأس، بملعب براكني.

وتألق البليديون في هذه المواجهة، حيث صالوا وجالوا خلالها، واعتبرها عشاق فريقهم  بمباراة "مرجعية"، وهو الموعد الذي "تمتعت" فيه الجماهير بتألق أشبال بوهلال، خصوصا القاطرة الأمامية، بقيادة إبن النادي ابراهيم سي عمار الذي أحرز ثلاثية بمفرده، إضافة إلى زميليه رابطي وفريوي.

من جهته، أوضح المدرب كمال بوهلال في تصريحات للصحافة "الحمد لله، الفريق استعاد ثقته مجددا بعد فترة صعبة و تعثرات متتإلىة. لقد قمنا بتصحيح الأخطاء التي كان يعاني منها الفريق، سيما إهدار الفرص أمام المرمى، والعمل بدأ يعطي ثماره".

و أضاف "الآن علينا التفكير مجددا في البطولة من أجل إنقاذ الفريق من شبح السقوط، لقد بدأنا نجد معالمنا في طريقة اللعب والقادم سيكون أفضل".

ورغم أن الفريق يحتل ذيل الترتيب برصيد 12 نقطة، غير أن يوجد على بعد أربع خطوات فقط من صاحب المركز ما قبل الأخير اتحاد الحراش (16ن) وستة عن أول الناجين من النزول، دفاع تاجنانت (المركز13، 18ن).

ويرى الشارع الكروي في البليدة أن "الأمل لا يزال قائما في ضمان البقاء على الرغم من صعوبة المأمورية"، لكن الأنصار يشددون على ضرورة تحلي اللاعبين ب"الحزم" فيما تبقى من لقاءات البطولة.

من جهته، رفع المهاجم القناص سامي فريوي رصيده إلى 7 أهداف ضمن بطولة الرابطة الأولى منذ بداية الموسم، ليحتل بذلك الصف الرابع في ترتيب أحسن الهدافين.

عدد القراءات 290 مرة | قراءات اليوم 1 مرة

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور):

أضف تعليقك comment

  • Bold
  • Italic
  • Underline
  • Quote

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

جديد الأخبار
image

اصدار جديد " مخرجات السينما الجزائرات "

كتاب “مخرجات السينما الجزائريات ” الصادر حديثا ضمن منشورات “الوطن اليوم ” بالجزائر للناقد السينمائي السوري محمد عبيدو حاول عبره أن يقدم مقاربة بيبلوغرافية ونقدية
image

حجز 760 غرام من الكيف المعال بمدخل جديوية ولاية غليزان

تمكن أفراد الدرك الوطني بغليزان مؤخرا من تفكيك شبكة مختصة في ترويج المخدرات مكونة من أربعة أشخاص وحجز 760 غرام من الكيف المعالج حسبما ورد
image

اتفاقية تعاون بين الوكالة الفضائية ووكالة الموارد المائية للوقاية من مخاطر الفيضانات

تم اليوم السبت بالجزائر توقيع اتفاقية تعاون بين الوكالة الفضائية الوطنية والوكالة الوطنية للموارد المائية بهدف اعداد و إنجاز 30 مخطط وقائي ضد مخاطر الفيضانات.
image

المديرية العامة للأمن الوطني تفند وفاة شرطي على اثر تعرضه لاصابة بملعب 5 جويلية

فندت المديرية العامة للامن الوطني خبر وفاة شرطي على إثر تعرضه لإصابة الأسبوع المنصرم بملعب 5 جويلية ،عقب مباراة مولودية الجزائر و إتحاد بلعباس، حسبما
image

أويحيى يلتقي بأديس أبابا رئيس جنوب افريقيا

التقى الوزير الأول, أحمد أويحيى, اليوم السبت بأديس أبابا على هامش القمة الاستثنائية ال11 للاتحاد الافريقي, رئيس جنوب افريقيا, سيريل رامافوسا, الذي بلغه رسالة أخوة
image

بوتفليقة يؤكد دعم الجزائر المطلق لمصر خلال رئاستها للاتحاد الأفريقي

أكد أحمد أويحيى رئيس وزراء الجزائر على أن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة أصدر توجيهات بأن تتلقى مصر خلال رئاستها للاتحاد الأفريقى دعمًا مطلقًا من الجزائر، لا
image

بدوي: ضرورة تحيين الاستراتيجية الوطنية من مخاطر الكوارث و رسمها لآفاق 2030

اشار وزير الداخلية و الجماعات المحلية و تهيئة العمران نور الدين بدوي اليوم السبت بالجزائر العاصمة الى نظرة رئيس الجمهورية التي تهدف لضرورة تحيين الاستراتيجية
image

ولد عباس يكذب خبر استقالته

نفى حزب جبهة التحرير الوطني، تقديم أمينه العام جمال ولد عباس لإستقالته، مؤكدًا في بيان صدر اليوم السبت 17 نوفمبر 2018 أنه “يتواجد في فترة
image

تقنية " AFIS" وراء حل 134 قضية إجرامية في أكتوبر المنصرم

تمكنت مصالح الشرطة القضائية للمديرية العامة للأمن الوطني خلال أكتوبر الفارط من حل 134 قضية جنائية مع تحديد هوية مرتكبيها باستعمال تقنيات النظام الآلي للتعرف
image

حجز أزيد من 7 آلاف علبة أدوية بورقلة

حجزت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، يوم 16 نوفمبر 2018،  (36700) وحدة من الألعاب النارية بسطيف، و(31421) ببسكرة و(36260) بورقلة ، كما تم حجز (7345)
قيم هذا المقال
0